ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ
شٌبهات وردود
المكتبة المرئية
خَــيْـرُ جَــلـيـسٌ
المتواجدون الآن
حرس الحدود
مجتمع المبدعين
البحث
المواد
أصل الإفك اسم يدلُّ على كذب لا شبهة فيه، فهو بهتان يفجأ الناس، ثم أصبح علما بالغلبة على القصَّة التي اتهمت فيها الصَّدِّيقة بما برأها الله منه في كتابه العزيز .
عن ابن شهاب، قال: أخبرني عروة بن الزبير، وسعيد بن المسيب، وعلقمة بن وقاص، وعبيد الله بن عبد الله : بن عتبة بن مسعود، عن حديث عائشة رضي الله عنها، زوج النبي صلى الله عليه وسلم حين قال لها أهل الإفك ما قالوا، فبرأها الله مما قالوا
كلُّ ما حصل لعثمان بن حنيف رضي الله عنه، لم تكن عائشة عالمة به ولا راضية، بل لما أخرجوه من قصره مُهانًا إلى طلحة والزبير استعظما أن يكون ذلك، وأخبرا عائشة، فأمرت أن يُخلى سبيله، ويذهب حيث شاء .
يقول الرافضة: إنَّ عائشة رضي الله عنها خرجت لتقاتل عليا رضي الله عنه ظلما وعدوانًا، واستدلُّوا على ذلك بحديث نسبوه إلى النبي صلى الله عليه وسلم: ((تقاتلين عليا وأنت ظالمة له)).
يحسن قبل الحديث عن وقعة الجمل ذكر معتقد أهل السنة والجماعة فيما وقع بين أصحاب رسول الله صلَّى الله عليه وسلم على وجه الاختصار، حتّى لا ينجر المسلم من حيث لا يشعر إلى تتبع كتب التاريخ للعلم بتلك الفتن
قال مرتضى الحسيني لسوء سريرته (باب) أن عائشة تحدث الرجال بما جرى بينها وبين النَّبي صلَّى الله عليه وسلم، مما يقبح ذكره، كالتقبيل ومص اللسان، والإدخال بغير إنزال ، ونحو ذلك)
يقول الرافضة: إنَّ عائشة رضي الله عنها شَوَّفَت جارية وطافت بها، وقالت: لعلنا نصطاد بها شباب قريش، أرادوا بذلك معنى باطلا يسيء إلى عرض النبي صلى الله عليه وسلم.
يزعم الرافضة أنَّ عائشة رضي الله عنها كانت لا تحتجب من الرجال؛ فيقول أحدهم: (من غير المناسب أن تتوضأ وتغسل يديها وخديها ووجهها وأذنيها أمام الناس، كما في (سنن النسائي).... كما ليس من المناسب أن تغتسل أمام الرجال)
الأهل للبيت سُكّانه ومن ذلك أهل القُرَى: سُكَّانها الأهل للمذهب: مَن يدين به ويعتقده. من المجاز الأهل للرجل زوجته ويدخل فيه الأولاد، وبه فسر قوله تعالى: ﴿وَسَارَ بِأَهْلِهِ)
يدعي الشيعة أنَّ زوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن من أهل بيته صلَّى الله عليه وآله وسلم. وحصروا أهل البيت في علي وفاطمة والحسن والحسين، ومن أبناء الحسين من الذكور الاثني عشر فقط، وأخرجوا منهم كلَّ من سواهم، حتَّى من كان من ذرِّيَّة علي وفاطمة من الأولاد الآخرين.
إنَّ عائشة كانت تبغض عليا رضي الله عنهما استدل الرافضة على بغض عائشة لعلي بما جاء عن عائشة رضي الله عنها، قالت: ((مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت ميمونة، فاستأذن نساءه أن يُمرض في بيتي، فـ ب، فأذِنَّ له، فخرج رسول صلى الله عليه وسلم معتمدا على العباس.
يزعم الرافضة ان عائشة رضي الله عنها كانت تسيء للنبي صلى الله عليه وسلم، فيقول التيجاني: ( وقد اساءت عائشة الى رسول الله كثيرا ً، وجرّعته الغصص ولكن النبي رؤوف رحيم، واخلاقه عالية، وصبره عميق، وكان كثيرا ً ما يقول لها: ألَبِسك شيطانك يا عائشة؟ وكثيرا ً ما كان يأسى لتهديد الله لها )[1].
عن سويد بن غفلة قال: «نهض علي رضي الله عنه دامع العين يبكي فنادی: الصلاة جامعة، فاجتمع الناس وإنه لعلى المنبر جالس، وإن دموعه لتتحادر على لحيته وهي بيضاء، ثم قام يخطب خطبة بليغة موجزة.
ومما يدل على وجود الألفة والمحبة بين الصحابة رضوان الله عليهم وبين آل النبي محمد صلى الله عليه وسلم وجود المصاهرة والنسب، وكذلك أن أئمة آل البيت عليهم السلام يسمون أبناءهم بأسماء الصحابة رضي الله عنهم.
عن الرضا عليه السلام قال: "لما بعث الله عز وجل موسى بن عمران واصطفاه نجيا ً وفلق له البحر ونجى بني اسرائيل واعطاه التوراة والالواح رأى مكانه من ربه عز وجل، فقال موسى: يارب فإن كان آل محمد كذلك فهل في اصحاب الانبياء اكرم عندك من صحابتي؟
وهذا النبي الكريم عليه افضل الصلاة ازكى التسليم يقرر بلسانه مكانة اصحابه وخلانه من روحه وجنانه، كيف لا يذكرهم بالذكر الحسن وقد رأى وعلم منهم ما اثلج صدره وسر قلبه وأفرح روحه؟
ليس هناك من هو اصدق من الله حديثا ً ولا اوضح منه قيلا ً ولا اصفى منه كلاما ً ولا اوفى منه عهدا ً ولا اشد منه وعيدا ً، لا يملك احد في حضرة آيات القران الا التصديق دون مراجعة او تحقيق اذ لا مجال لكلام غير كلام العلام ان يصدق
القرآن أعظم الكتب، فهو كلام رب العالمين سبحانه، وما يخبر به جل وعلا واقع لا محالة، وكل الأخبار في القرآن الكريم كذلك، وهذه جملة من فضائل الصحابة في القرآن الكريم، واضح معناها لكل عربي أو من كان لديه أدني معرفة باللغة العربية.
فريق عمل الموقع قد يشعر الكثير بالصدمة عندما يطلعون على حقيقة ظلت مخفية عن البعض وهي وجود ابن لعلي وابن للحسين اسم كل منهما أبو بكر وعمر !!! فقد ذكرت المصادر الشيعية أن ممن ماتوا مع الحسين : أبو بكر بن علي أخو الحسين . وكذلك أبو بكر بن الحسين
فريق عمل الموقع وقال للمؤمنين { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين -إلى قوله- إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون} [ المائدة 55 - 56]