ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ
شٌبهات وردود
المكتبة المرئية
خَــيْـرُ جَــلـيـسٌ
المتواجدون الآن
حرس الحدود
مجتمع المبدعين
البحث
المواد
موقع فيصل نور نقول للضيوف الشيعة، إن الله تبارك وتعالى كشف لنبيه بعض الغيب ومنه إخبار رسوله صلى الله عليه وسلم عما حدث سرا بين بعض أزواجه رضي الله عنهن، وهنا لنا وقفة قال تعالى
موقع فيصل نور ثم قال: ألا إني مرتحل غدا فارتحلوا، ولا يرتحل معي أحدا أعان على قتل عثمان بشئ من أمور الناس. فلما قال هذا اجتمع من رؤوسهم جماعة كالاشتر النخعي، وشريح بن أوفى، وعبد الله بن سبأ المعروف بابن السوداء
موقع فيصل نور قال الحاكم : " 6744 - أَخْبَرَنَا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى، وَمُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَعْقُوبَ الْحَافِظُ، قَالَا: ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الثَّقَفِيُّ، ثنا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ، ثنا جَرِيرٌ، عَنِ الْأَعْمَشِ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ، عَنْ مَسْرُوقٍ، قَالَ: قَالَتْ لِي عَائِشَةُ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا:
موقع فيصل نور قال الامام ابن ابي شيبة : " 15955 - يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ، قَالَ: نَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ، أَنَّ عَائِشَةَ أَنْكَحَتْ حَفْصَةَ ابْنَةَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ الْمُنْذِرَ بْنَ الزُّبَيْرِ، وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ غَائِبٌ، فَلَمَّا قَدِمَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ غَضِبَ
موقع فيصل نور قال التيجاني ص166: ((ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا) [332]. والذي يصطفيه الله سبحانه يكون بلا شك معصوما من الخطأ وهذه الآية بالذات هي التي احتج بها الإمام الرضا من أئمة البيت عليهم
موقع فيصل نور لقد قام مذهب الشيعة الأمامية ((الاثنى عشرية)) كله على أساس الاعتقاد بعصمة الأئمة الاثنى عشر وبأنهم أي هؤلاء الأثنى عشر إمام يعلمون الغيب ولا يخطئون ولا يسهون , ويتصرفون في ذرات الكون -
موقع فيصل نور ما ذهب إليه الشيعة من القول بعصمة الأئمة، انهم لا يخطئون عمداً ولا سهواً ولا نسياناً طوال حياتهم، لافرق في ذلك بين سن الطفولة وسن النضج العقلى، ولا يختص هذا بمرحلة الإمامة
موقع فيصل نور يزعم الرافضة بأن الحسن رضي الله عنه معصوم!! هل يعقل أن يحذر معصوم من معصوم؟! هل للمعصوم أن يخطأ؟! فهذه الأحاديث الصحيحة التي صححها علماء الرافضة تهد العصمة المزعومة
موقع فيصل نور من الشبهات التي تُثار كثيراً حول الصحابة رضي الله عنهم حديث الحوض. فقد روى البخاري عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {ليرِدنّ عليّ ناسٌ
موقع فيصل نور فقد روى البخاري ومسلم وغيرهما من حديث ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: {لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال فقال النبي صلى الله عليه وسلم: هلموا أكتب
شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية قضية التحكيم بين علي ومعاوية، والزعم بأن عمرو بن العاص خدع أبا موسى الأشعري رضي الله عن جميع الصحابة. "لم يرد إلينا عن قضية التحكيم إلا روايات ضعيفة جداً، مع أنها تعتبر من أخطر الموضوعات في تاريخ الخلافة الراشدة، وقد تاه فيها
شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية وصلتني رسالة من إحدى الأخوات الفاضلات تخبرني فيها بحوار دار بينها وبين إحدى جاراتها من الإمامية الاثنا عشرية، حاولت الأخيرة من خلاله أن تثير على أختنا كل ما استطاعت من شبهات, كان ذلك أيام عرض سيرة الفاروق رضى الله عنه على قناة المستقلة
شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية «بينا أنا قائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم، فقال: هلم، فقلت: أين؟ قال: إلى النار، والله قلت: وما شأنهم؟ قال: إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى. ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم، فقال: هلم، قلت: أين؟ قال: إلى النار، والله قلت: ما شأنهم؟ قال: إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى؛ فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم».
شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية استدل الرافضة برواية في صحيح مسلم دون النظر لمعناها، ومن ثم أولوها بما تشتهي أنفسهم، والرواية هي: حدثني محمد بن رافع أخبرنا حجين حدثنا ليث عن عقيل عن ابن شهاب عن عروة بن الزبير عن عائشة أنها أخبرته: "أن فاطمة بنت
شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «يكون بعدي اثنى عشر خليفة كلهم من قريش»، وفي روايات أخرى لهذا الحديث عند أهل السنة والجماعة في الصحيحين وغيرهما: «لا يزال أمر هذا الدين قائماً حتى يلي اثنى عشر خليفة كلهم من قريش».
شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية ﴿فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ﴾ [آل عمران:61] إذا كان علي هو نفس رسول الله؛ فهل كان دخول علي على فاطمة هو دخول رسول الله؟
شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية إن آية التطهير هي قول الله تبارك وتعالى: ﴿إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا﴾ [الأحزاب: 33]. يقولون إن أهل البيت هم علي وفاطمة والحسن والحسين بدلالة حديث الكساء!
شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية حديث الثقلين أخرجه الإمام مسلم في صحيحه عن زيد بن أرقم: أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «وأنا تارك فيكم الثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور؛ فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به»
شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية كم (ولي) بمعنى إمام في هذه الآية؟ إن كان معنى الولي هو الإمام صار معنى الآية هكذا: (إنما إمامكم الله..) فهل يرتضي الرافضة هذا التفسير؟
شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية (لعن الله من تخلف عن جيش أسامة) الحديث منكر، أخرجه الجوهري في كتاب السقيفة، وزعم عبد الحسين الموسوي أن الشهرستاني رواه مرسلاً، وهذا دال على عجزه عن أن يجده في شيء من كتبه