ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ
شٌبهات وردود
المكتبة المرئية
خَــيْـرُ جَــلـيـسٌ
المتواجدون الآن
حرس الحدود
مجتمع المبدعين
البحث
المواد
موقع فيصل نور هذا الحديث فيه مسألتان: حق عائشة في بيتها وحق دفن من شاءت فيه. الحديث حجة بأن نفقة النساء خارجة عن موضوع الإرث.
موقع فيصل نور في صحيح الامام مسلم : " وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ جَوَّاسٍ الْحَنَفِيُّ أَبُو عَاصِمٍ، حَدَّثَنَا أَبُو الْأَحْوَصِ، عَنْ شَبِيبِ بْنِ غَرْقَدَةَ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ شِهَابٍ
موقع فيصل نور - حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ، حَدَّثَنَا يُقال الامام احمد : " 18421ونُسُ، حَدَّثَنَا الْعِيزَارُ بْنُ حُرَيْثٍ، قَالَ: قَالَ النُّعْمَانُ بْنُ بَشِيرٍ، قَالَ: " اسْتَأْذَنَ أَبُو بَكْرٍ عَلَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَسَمِعَ صَوْتَ عَائِشَةَ عَالِيًا، وَهِيَ تَقُولُ:
موقع فيصل نور روى البخاري عن عائشة قالت " لددناه في مرضه فجعل يشير الينا أن لا تلدوني، فقلنا كراهية المريض للدواء. فلما أفاق قال: ألم انهكم أن تلدوني؟ قلنا: كراهية المريض للدواء. فقال: لا يبقى في البيت أحد إلا لدّ، وأنا أنظر إلا العباس، فإنه لم يشهدكم!
موقع فيصل نور قال الامام البخاري : " 3104 - حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ، حَدَّثَنَا جُوَيْرِيَةُ، عَنْ نَافِعٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَطِيبًا، فَأَشَارَ نَحْوَ مَسْكَنِ عَائِشَةَ، فَقَالَ: «هُنَا الفِتْنَةُ - ثَلاَثًا - مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ» " اهـ .[1]
موقع فيصل نور فيه نصر بن مزاحم قال فيه العقيلي» كان يذهب إلى التشيع وفي حديثه اضطراب وخطأ كثير «(الضعفاء للعقيلي (4/ 3) رقم (1899) وقال الذهبي» رافضي جلد، تركوه وقال أبوخيثمة: كان كذاباً،
موقع فيصل نور لا شك-عند المتبعين لسنة النبي صلى الله عليه وسلم - في أفضلية عائشة على سائر نساء النبي صلى الله عليه وسلم سوى خديجة رضي الله عنه ن كلّهن، وقد اتفقوا على ذلك حتى قال شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله في ردّه على ابن المطهر - (مختصر المنهاج)
موقع فيصل نور ومثال الثاني حديث وفاة النبي صلى الله عليه وسلم الذي ذكره وفيه قول عائشة رضي الله عنهما: (فخرج وهوبين الرجلين تخطّ رجلاه في الأرض بين عبّاس بن عبد المطلب وبين رجل آخر، قال عبيد الله: فأخبرت عبد الله بالذي قالت عائشة، فقال لي عبد الله بن عباس:
موقع فيصل نور ثم أشار في الهامش (1/ 257) إلى ما ذكر في نهج البلاغة وشرحه لابن أبي الحديد مما افترته الرافضة هؤلاء على عائشة رضي الله عنهما من معاداتها لعثمان وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنه أجمعين، ونحن نتحداهم بكشف إسناد صحيح
موقع فيصل نور في صحيح الامام مسلم : " 27 - (2402) حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ شُعَيْبِ بْنِ اللَّيْثِ بْنِ سَعْدٍ، حَدَّثَنِي أَبِي، عَنْ جَدِّي، حَدَّثَنِي عُقَيْلُ بْنُ خَالِدٍ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدِ بْنِ الْعَاصِ، أَنَّ سَعِيدَ بْنَ الْعَاصِ، أَخْبَرَهُ أَنَّ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعُثْمَانَ، حَدَّثَاهُ
موقع فيصل نور ثم تردى عبد الحسين هذا في الهاوية أكثر فاتهم عائشة أنها ممن بهت مارية واتهمتها بالفحشاء، مستندا على ما أخرجه الحاكم في (مستدركه) (4/ 39) من أن مارية رضي الله عنهما قد اتهمت بابن عمّ لها وأن عائشة كانت ممن أيد ذلك وروجته، ومن كان عنده أدنى حظ من علم الأسانيد - لا مثل هذا الخرف
موقع فيصل نور ثم عمد عبد الحسين هذا إلى نصوص القرآن التي فيها ذنب لمن ناصبها العداء وهي عائشة رضي الله عنهما وتأول هذه القصة بأنواع التأويلات الباطلة فأشار الى ما أخرجه البخاري في (صحيحه) (6/ 194) عن عائشة رضي الله عنهما قالت: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يشرب عسلا عند زينب بنت جحش
موقع فيصل نور والنصوص التي اعتمد عليها هنا إما مكذوبة عليها أوهي في حقيقتها من فضائل عائشة كما سنفصله، أوهي من نوع ما أخطأت فيه عائشة رضي الله كغيرها
موقع فيصل نور ثم قال: (ولا بلغت في آدابها أن تمد رجلها في قبلة النبي صلى الله عليه وسلم وهويصلي - احتراما له ولصلاته - لا ترفعها عن محل سجوده حتى يغمزها، فإذا غمزها رفعتها حتى يقوم فتمدها ثانية وهكذا كانت) وعزاه في الهامش للبخاري أيضا. قلت: ومعنى كلامه
موقع فيصل نور كثيرا ما نسمع الرافضة وهم يستشهدون بقوله تعالى : { ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ (10) : التحريم } , على تكفير عائشة وحفصة رضي الله عنهما
موقع فيصل نور الأول: إن السودان كانوا يلعبون في المسجد بالدرق والحراب فقال صلى الله عليه وسلم: (تشتهين تنظرين) فقلت: نعم، فأقامني وراءه، خدي على خده وهويقول: (دونكم يا بني أرفدة) حتى إذا مللت قال: (حسبك؟) قلت: نعم، قال (فاذهبي). وهوفي البخاري (2/ 2) ومسلم (2/ 69) وغيرهما.
موقع فيصل نور أما الحديث الخامس فهوما نسب إلى عائشة أنها قالت: (خلال فيّ سبع لم تكن في أحد من الناس إلا ما أتى الله مريم بنت عمران، نزل الملك بصورتي، وتزوجني رسول الله بكرا لم يشركه فيّ أحد من الناس، وأتاه الوحي وأنا وإياه في لحاف واحد،
موقع فيصل نور الحديث يفيد عدم حجاب عائشة نفسها وهوبكامله هكذا: عن أبي عبد الله سالم سبلان قال «وكانت عائشة تستعجب بأمانته وتستأجره فأرتني كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوضأ
موقع فيصل نور الحديث ضعيف. قال الحافظ الهيثمي «فيه محمد بن إسحاق وهومدلس وقد عنعنه» (مجمع الزوائد4/ 322). وهوعين ما قاله الحافظ العراقي في تخريج إحياء علوم الدين (2/ 43).
موقع فيصل نور سنطرح السؤال التالى على الرافضة ممن خالفوا اقوال المعصوم المحرمة للقياس ونقول لهم: هل الرسول صلى الله عليه وسلم علم بكفر إمرأتى - نوح ولوط عليهما السلام وبحرمة الزواج من الكافرة؟